أهمية الدهانات

تقدم الدهانات مجموعة من المزايا الرائعة والفوائد المهمة

الدهانات تحمي عالمنا وبيئتنا

تحمي الدهانات الأغراض التي يصنعها الإنسان من التآكل. وبدونها سوف تتعرض مبانينا والبُنى التحتيّة ومعداتنا للصدأ والتدهور، وسنحتاج في النهاية إلى استبدال كل شيء، وهو ما يُشكّل ثمنًا فادحًا تتكبده البيئة واستنزافًا بالغًا لموارد كوكب الأرض.

ولكن الدهانات تحمي البيئة بسبل أخرى أيضًا. فعلى سبيل المثال، من دون دهانات هياكل القطع البحريّة ذات الخواص الهيدروديناميكيّة الخاصة، سوف تستهلك السفن مزيدًا من الوقود لتشق طريقها في المياه، ومن ثم ستضخ صناعة الشحن 70 مليون طن إضافي من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي سنويًا.

الدهانات توفر على الاقتصاد مليارات الدولارات سنويًا

وفقًا لدراسة الأثر التي أجرتها الرابطة الوطنية لمهندسي الحماية من التآكل (NACE)، فإن التآكل يكلف الاقتصاد العالمي 2.5 تريليون دولار أمريكي سنويًا، أي ما يعادل حوالي 3.4 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي لبلدان العالم بأسره. وكشفت الدراسة أيضًا أن تطبيق أفضل ممارسات الحماية من التآكل، بما في ذلك استخدام الدهانات بشكل أفضل، قد يؤدي إلى تحقيق وفورات عالمية بقيمة 375 إلى 875 مليار دولار أمريكي.

الدهانات تحسّن مزاجنا

الدهانات الملونة تجعل عالمنا أكثر جمالًا، كما تؤثر على أمزجتنا أيضًا. فعلى سبيل المثال، تساعد منظومات خاصة من الألوان المتناسقة في المدارس على تحسين تركيز الطلاب، في حين تساعد الألوان المنتقاة بعناية في المستشفيات على إضفاء شعور إيجابي طيّب على نفوس الأشخاص.

الدهانات تحمي حياة الأشخاص

من خلال الحفاظ على المنشآت والمعدات في حالة جيدة، تساعد الدهانات على حماية سلامة البُنى التحتية والمباني والمعدات لتظل آمنة للاستخدام، ومن ثم تساهم في منع وقوع العديد من الحوادث المحتملة كل عام. لكن هناك الكثير جدًا من الأمور التي تجري في الخفاء تحت السطح.

فعلى سبيل المثال، يستخدم العديد من الأبنية الحديثة دهانات خاصة للحماية السلبية ومنع انتشار الحرائق. لماذا؟ لأن هذه الدهانات تقوم بعزل الهيكل الفولاذي وحمايته من الحرارة الشديدة. وبالتالي يمكن أن يصمد المبنى لما يصل إلى ساعتين أطول من المعتاد في مواجهة الحريق، وهو ما يشكّل وقتًا إضافيًا ثمينًا لعمليات الإخلاء واستجابة فرق الطوارئ.

استكشف المزيد

اطلع على آخر الأخبار والبيانات الصحافيّة
اطلع على صفحة الوظائف
اقرأ المزيد عن أنشطة الاستدامة

تعمّق أكثر

كتيب شركة همبل
التقرير السنوي لشركة همبل للعام 2018
LOADING

Why paint matters

Coatings do some amazing and important things

Coatings protect our world and the environment

Coatings protect man-made objects from corrosion. Without them, our buildings, infrastructure and equipment would rust and fall apart – and everything would soon need to be replaced, at a massive cost to the environment and the Earth’s resources.

But coatings protect the environment in other ways, too. Without special hydrodynamic hull coatings, for example, ships would need more fuel to move through the water and the shipping industry would pump an extra 70 million tons of C02 into the atmosphere each year.

Coatings save the economy billions of dollars each year

According to NACE International’s Impact Study, corrosion costs the world’s economy USD 2.5 trillion each year. That’s equivalent to roughly 3.4 per cent of the global Gross Domestic Product (GDP). The study also found that implementing corrosion prevention best practices – including the better use of coatings – would result in global savings of 375 to 875 billion US dollars.

Coatings improve our mood

Colourful coatings make our world more beautiful. They affect our moods, too. Special colour schemes in schools, for example, help improve student concentration, while carefully chosen colours in hospitals help keep people feeling positive.

Coatings protect people’s lives

By keeping structures and equipment in good condition, coatings help keep our infrastructure, buildings and equipment safe to use – and so probably prevent numerous accidents each year. But there is a lot more going on below the surface.

Many modern buildings use passive fire protection coatings, for example. Why? Because these coatings insulate the structural steel from extreme heat. As a result, buildings can stay standing for up to two hours longer during a fire, giving valuable extra time for evacuation and emergency response.

Explore more

See our latest news and press releases
Check out our jobs page
Read about our sustainability work

Delve deeper

Hempel company brochure
Hempel Annual Report 2019
LOADING