موظفونا

"موظفونا هم أثمن أصولنا وأعظمها" - جاي سي همبل

تحقيق النجاح بقوة عاملة أكثر تنوعًا

نحن شركة عالميّة بمعنى الكلمة، إذ نتميز بكوادر عمل متنوعة تنتشر في أكثر من 80 بلدًا. وهو ما يشكل أثمن أصولنا وأهم مزايانا التنافسيّة، ألا وهي نخبة من الزملاء الذين ينحدرون من خلفيات وثقافات مختلفة ويتمتعون بمجموعة واسعة من الخبرات والمهارات والمعارف الفريدة. ويتبلور هدفنا حول منح كل موظف بيئة رائعة للعمل حيث يشعر بالتقدير ويحصل على فرص عديدة للتطور والنمو.

إشراك الموظفين

نحن نسعى إلى أن يستمتع كل موظف بالعمل وأن يندمج بتفانٍ في أعمالنا، ويمثل استطلاع إشراك الموظفين إحدى أهم أدواتنا لتحقيق ذلك. ويتم إجراء الاستطلاع كل عام مع إخفاء هوية المشاركين فيه، إذ يمنحنا جميعًا فرصة إبداء الرأي بشأن كيفية جعل همبل جهة عمل أفضل. ويُخصص أكثر من 90 بالمائة من الزملاء وقتًا للإجابة على أسئلة الاستطلاع كل عام، وتتم إحالة النتائج إلى الإدارة وفرق العمل المختصة لاستخدامها في تحسين أجواء العمل.

وفي عام 2018، حقق مؤشر الرضا والتحفيز نتائج ممتازة فاقت المعيار العالمي الذي يبلغ 70 نقطة قياسيّة. ومع ذلك، فما زالت هذه النتيجة أقل من الرقم القياسي الأفضل في فئته والذي يبلغ 74+، وهو ما نطمح إلى بلوغه.

تطوير موظفينا

يرتبط إشراك الموظفين ارتباطًا وثيقًا بالتطوير الشخصي والمهني، لذا فإننا نوفر حلولًا للتعلّم والتطوير لجميع موظفينا من جميع المستويات والمهام الوظيفيّة والقطاعات الجغرافيّة. فمن خلال أكاديميّة همبل، تتوافر لزملائنا مجموعة واسعة من البرامج التدريبيّة، بدءًا من الدورات الفنيّة وحتى تطوير المهارات القياديّة. كما نوفر أيضًا برامج تطوير منظمة تغطي نطاق المواهب بأكمله من الخريجين وحتى المستوى التنفيذي.

التنوع وتكافؤ الفرص

تنص سياسة التنوع وتكافؤ الفرص لدينا على أن جميع قرارات التوظيف والتطوير المهني لا بد أن تستند إلى الجدارة والاستحقاق وأن يتم اتخاذها بغرض دعم أهداف الأعمال. ومن أهم أهداف هذه السياسة ضمان حصول كل فرد في همبل على فرصة للتطوير وتحقيق أقصى إمكاناته وطموحاته.

وفي الوقت الحالي، لا يعكس عدد النساء اللواتي يشغلن مناصب إدارية النسبة المئوية للنساء في مؤسستنا، وهذا ليس جيدًا بما يكفي. فهدفنا هو أن تصل نسبة المناصب الإدارية التي تشغلها النساء إلى 25% بحلول العام 2022، وهو ما يساوي النسبة المئوية للنساء في مؤسستنا. وسعيًا لدعم هذا الهدف، يمكن للقائدات الالتحاق ببرنامج توجيه وإرشاد مدته 12 شهرًا، حيث سيعملن مع موجه لتسريع وتيرة تطورهن المهني وإعدادهن لمواجهة التحديات المستقبليّة.

في نهاية العام 2018، ارتفعت النسبة المئوية للنساء في المناصب الإدارية لتصل إلى 21 بالمائة مقارنة بنسبة 19 بالمائة في نهاية العام 2017.

استكشف المزيد

اطلع على القيم والأخلاقيات التي توجهنا في عملنا
تعرّف على ما نتوقعه من موردينا
قدّم بلاغًا عبر موقع الإبلاغ عن المخالفات

تعمّق أكثر

كتيب شركة همبل
التقرير السنوي لشركة همبل للعام 2018
أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة
LOADING

Our people

“Our people are our greatest asset” – J.C. Hempel

Driving success with a diverse workforce

We are a truly global company, with a diverse workforce spread across more than 80 countries. This gives us our most important asset and cutting edge – a group of colleagues with a vast variety of backgrounds, experiences, skills and knowledge. Our goal is to give every employee a fantastic place to work, one where they feel valued and have opportunities to develop.

Employee engagement

We want every Hempel colleague to enjoy coming to work and be engaged by what they do. Our Employee Engagement Survey is one of our most important tools in this. Held each year, the anonymous survey gives us all a chance to say how we can make Hempel an even better place to work. More than 90 per cent of colleagues take time to answer the survey each year, and the results are used by management and individual teams to improve the work environment.

Satisfaction and Motivation climbed above the global benchmark of 70 index points in 2018. However, it is still below the best-in-class of 74+, which is where we aspire to be.

Developing our people

Employee engagement is closely linked to personal and professional development, so we offer learning and development solutions for all our people – across levels, functions and geographies. Through the Hempel Academy, our colleagues can access a wide range of training, from technical courses to leadership development. We also offer structured development programmes covering the full talent pipeline, from graduate through to executive level.

Diversity and equal opportunities

Our Diversity and Equal Opportunity Policy states that all employment and career development decisions must be based on merit and made to support business goals. A key goal of this policy is to ensure that everyone at Hempel has the opportunity to develop and reach their full potential.

Currently, the number of women in management positions doesn’t reflect the percentage of women in our organisation. This is not good enough. Our target is for 25 per cent of our management positions to be filled by women by 2022, equal to the percentage of women in our organisation. To support this, female leaders can take part in a 12-month mentoring programme, in which they work with a mentor to accelerate their development and prepare for future challenges.

At the end of 2018, the percentage of women in management positions was 21 per cent, up from 19 per cent at the end of 2017.

Explore more

See what guides us in our work
Find out what we expect from suppliers
Make a report on our whistleblower site

Delve deeper

Hempel company brochure
Hempel Annual Report 2018
UN Sustainable Development Goals
LOADING